عربية ودولية

قذيفة أمريكية الصنع لداعش قتلت أحد جنود المارينز والكشف رسميا عن وجود قوة مشاه برية متقدمة وحرب إحداثيات شمالي العراق

يمنات – رأي اليوم

لولا القذيفة التي أطلقتها مجموعة داعش بالعراق على مقر لمجموعة جنود أمريكيون في عمق الأراضي العراقية ومقتل أحد الجنود لما اعلن البنتاغون عن وجود “مجموعة قتال برية” تحديدا من المارينز في الواجهة القتالية الأمامية في تطور لافت على مسار الأحداث ميدانيا .

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية، الأحد، عن تواجد مجموعة من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز)، في العراق، بعد مقتل أحد عناصر الوحدة، السبت.

وإضطر البنتاغون للأعلان عن وجود المارينز ضمن إتفاق بالتشاور مع الحكومة العراقية حيث ، خصصت قوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب، مجموعة من الوحدة 26 في مشاة البحرية الأمريكية لدعم العمليات الميدانية للقوات الأمنية العراقية وقوات التحالف” الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “الدولة الاسلامية”.

ورغم تواجد مجموعة مشاة البحرية في العراق منذ عدة أيام، جاء الإعلان عن تواجدها بعد مقتل أحد عناصرها، السبت، إثر سقوط قذيفة أطلقها “الدولة الاسلامية” على موقع المجموعة في مدينة مخمور شمال العراق.

 وقال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية حسب سي إن إن إنه كان من المقرر الإعلان عن تواجد المجموعة خلال الأسبوع الحالي.

 ولم تعلن السلطات الأمريكية في وقت سابق عن وجود مارينز داخل مناطق الإشتباك مع تنظيم “الدولة الاسلامية”.

 وأظهر قصف المجموعة بقذيفة أمريكية الصنع حسب مصادر خاصة كشفت لرأي اليوم التفاصيل  وجود إحداثيات تدلل  حصريا على مجموعة المارينز  داخل تنظيم داعش مما يبرز قوة المعلومات والقدرة على الرصد .

وقالت مصادر مقربة من التيارات الجهادية السلفية في الأردن بان مجموعات داعش القتالية التي إنكفأت على نفسها في العراق تحديدا أعادت تنظيم نفسها خصوصا في مناطق شمالي العراق وتنتظر الحصول على  معدلات إشتباك وفقا لأنماط  حرب العصابات مع قوات الجيش العراقي أو حتى القوات الأمريكية .

زر الذهاب إلى الأعلى